طوكيو - كشف مبتكر شخصية «كابتن ماجد»، العديد من الأسرار التي تخص شخصية أشهر لاعب كرة قدم كرتوني ظهر فـي ثمانينات القرن الماضي، ضمن حلقات رسوم متحركة بدأ تقديمها مدبلجة للجمهور العربي فـي التسعينات.
وتحدث مبتكر الرسوم المتحركة يوتشي تاكاشي (55 عاماً)، الى الإعلام ساخراً من الأخطاء الكثيرة فـي المسلسل الكرتوني، مشيراً الى أنه بحساب خطوات اللاعبين داخل الملعب قد يصل طول ملعب حلقات «كابتن ماجد»، واسمه الياباني «كابتن تسوباسا»، إلى 18 كيلومتراً.
وأشار الفنان الياباني، المعروف بتشجيعه لفريق «برشلونة» الإسباني، إلى أن حلقات الرسوم المتحركة المطولة تحتاج للكثير من التفاصيل، وهو ما دفعه لوضع أحداث درامية فـي وسط المباريات، لذلك يفكر اللاعب بالتزامن مع ركضه فـي الملعب، ويبدأ خلالها عرض لهذه الذكريات على الشاشة، من أجل الحبكة الدرامية، وهو ما ينقل الشعور بأن اللاعب مازال يجري وهو يفكر فـي ذلك، وبالتالي يزيد طول الملعب.
وأكد المؤلف الياباني أنه يحب الأهداف بشكل أكثر، وأن الإثارة تكون أقل فـي تنفـيذ ركلات الترجيح، ولذلك كان يُكثر من الإثارة والتفاصيل فـي كل هجمة، وأضاف ضاحكا «ولكني اكتشفت فـي النهاية أنه لم يكن هناك قانون تسلل فـي الحلقات».
وأكد المبتكر الياباني أن الخيال كان له دور كبير فـي الحلقات، وكان ذلك يبرز بوضوح فـي شخصية الأخوان شوقي وحركتهما الأكروباتية الشهيرة لإحراز الأهداف.
Leave a Reply